الاثنين، 27 مايو 2013

خبر غير سار لمستعملي آنترنت إنوي INWI !!

انوي تطبق المحدودية على الانترنت و تفقد بريقها




في الوقت الدي استبشر فيه الكثيرون خيرا بعد سماع أخبار عن نية انوي اطلاق انترنت ADSL نهاية السنة و كدا تفاؤلهم و استخدامهم لانترنت الاسلكي INWI هاهي اليو تقد مسمارا اخر في نعشها بعد فرضها لمحدودية 300 ميجا …
مند ايام بدأت انوي في تطبيق سياسة المحدودية الصارمة و دلك بتحديدها كمية 300 ميجا من البيانات المسموح بها في 24 ساعة و هي كمية أقل من الكمية التي تحددها شركة Maroc Telecom التي حددت 400 ميجا و شركة Méditel التي حددت كمية البيانات في 500 ميجا و بدل ان تقوم انوي برفع سقف المحدودية هاهي تخفضها للاسف الشديد
و يتوصل زبناء انترنت انوي برسائل مثل :
Il vous reste moins de 50 Mo de volume HDM journalier. Au-delà, le débit de votre connexion sera réduit jusqu’à demain.
و هده الرسالة تعني انك استهلكت 250 ميجا و يتبقى لك فقط 50 ميجا في هدا اليوم و ادا استهلكتها سيتم تخفيض صبيبك حتى اليوم الموالي .
و تجدر الاشارة الى ان المقصود بالمحدودية ليس معناه فقط تحديد التحميل بل حتى تصفح المواقع يستهلك كمية من البيانات  كلما كان حجم ىالصفحة كبيرا و يحتوي على فلاشات و صور و فيديوهات الا استهلك كمية كبيرة من البيانات .
و لهدا السبب طرحت انوي عرض 3 اشهر ب 300 درهم قبل أيام و جعلت منه عرضا دائما لأنها تريد “تزراف” أكبر عدد من الضحايا و لأنها تعلم علم اليقين أن الكثيثرين سيهجرونها بسبب هده المحدودية

المصدر : مواقع ومنتديات
3:12 ص
الأحد، 26 مايو 2013

دعوات للاحتجاج ضد "موازين" أمام البرلمان !!


دعا ناشطون مغاربة على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، إلى تنظيم وقفة احتجاجية ضد مهرجان موازين، وذلك يوم الأربعاء 29 ماي، على الساعة السادسة مساءا أمام البرلمان.

وقالت صفحة "الحملة الوطنية للمطالبة بإلغاء مهرجان موازين"، إن هذه الوقفة ستكون تعبيرا عن رفض المغاربة لهذا المهرجان "المفروض على المغاربة بقوة السلطة والمال".

وأضافت على صفحتها الرسمية، أنه سننظم ندوة فكرية تحت عنوان "الاشكالات القانونية والاختلالات في مجال الحكامة ...المرتبطة بمهرجان موازين"، سيؤطرها مجموعة من الأساتذة، يوم الخميس 30 ماي، بمقر المنظمة الديمقراطية للشغل باب الأحد.

وكان مهرجان "موازين" محط انتقاد حزب العدالة والتنمية، غير أنه مع صعودهم إلى الحكم، جعل الحزب يخفف من حدة الانتقادات الموجهة لهذا المهرجان.
10:04 ص
السبت، 25 مايو 2013

الأمن الإيطالي يعتقل "الشبح" المغربي بمساعدة الـFBI !!

الأمن الإيطالي يعتقل "الشبح" المغربي بمساعدة الـFBI

اعتقلت السلطات الأمنية الإيطالية قرصانا "هاكر" مغربيا يدعى (ر.ي)، ويُلقب بـ"الشبح"، والذي ينتمي إلى منظمة "المجهولون" أنونيموس، وذلك في سياق حملة اعتقالات شنتها السلطات الأمنية وطالت 25 هاكر من عدة بلدان، بسبب شكاوى متوالية تتهمهم بالقيام بجرائم إلكترونية خطيرة.
وبثت قناة تلفزية إيطالية، يوم الجمعة، تفاصيل اقتحام بيت الهاكر المغربي الذي يقيم في مدينة ميلانو منذ سنوات، حيث قام أفراد ملثمون من مكتب التحقيقات الفدرالي "إف بي آي"FBI بتعاون مع الشرطة الإيطالية، بالقبض على (ر.ي) في الساعات الأخيرة من الليل.
وأظهرت الصور التي بثتها القناة الإيطالية وجود آلات إلكترونية وأدوات كان يستخدمها الهاكر المغربي في أنشطته، التي اعتبرتها الجهات الأمنية المختصة ممنوعة وغير قانونية، كما عثرت أفراد الشرطة التي اقتحمت بالقوة بيت الهارك المغربي على بطائق إلكترونية كان يقرصنها، والتي سبق أن بلغت عنه شركة "بايبال" إلى "إف بي آي".
وتقول بعض المصادر إن المغربي الملقب بـ"الشبح" سبق له أن قام باختراق مواقع عدة بنوك بالمغرب، كما اخترق إحدى الكازينوهات بمدينة مراكش التي كان يقطن بها الهاكر المعتقل، وبعد إصدار أوامر بتوقيفه غادر المغرب إلى اسبانيا ثم إلى إيطاليا، حيث تعرف على عدد من القراصنة الذين ينتسبون إلى منظمة "أنونيموس" الدولية.
ولم يتأخر رد قراصنة "أنونيموس" كثيرا حيث وجهوا اليوم رسالة تتضمن تحذيرا قويا إلى "الأنتربول" ومكتب التحقيقات الفدرالي بسبب شنها حملة للاعتقالات التي دشنوها على العديد من قراصنتها.
وطالبت "أنونيموس" بالإفراج عن معتقليها في إيطاليا وتركيا والولايات المتحدة واستراليا، وبوقف ما سمته "قمع الحريات الفردية بواسطة قواتكم المتغطرسة"، مانحة مهلة 7 أيام لوقف الاعتقالات قبل شنها هجومات إلكترونية ستكبد الجهات التي طالبت باعتقال الهاكر خسائر مادية جسيمة، كما وعدت بمهاجمة مواقع البيت الأبيض، ومواقع وكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفدرالي، ووزارة العدل، ومجموعة يونيفرسال ميوزيك، وجمعية السينما الأمريكية...
المصدر : هسبريس
3:27 ص

غش في امتحان باستعمال هاتف برلمانية !!

قالت مصادر من كلية الشريعة بفاس إن ابنة برلمانية وقيادية حزبية تتابع دراستها بالكلية، تم ضبطها في حال غش في امتحان بالكلية، وهي تستعمل هاتف والدتها.
إدارة الكلية اتصلت فور تحرير ضبط حالة الغش بالبرلمانية والقيادية الحزبية المشار إليها، والتي حضرت للكلية ووقعت على محضر اعترفت فيه بأن الهاتف المستعمل في عملية الغش في ملكيتها، في وقت قررت فيه الإدارة إحالة الطالبة على المجلس التأديبي.
المصدر:هسبريس 
3:20 ص

الوفا "يؤدّب" أستاذا بعد شهادة رئيس جماعة وقائد

الوفا "يؤدّب" أستاذا بعد شهادة رئيس جماعة وقائد
أكدت وزارة التربية الوطنية في بيان توصلت به هسبريس، أن إحالة أحد الأساتذة بتطوان على المجلس التأديبي تمت في إطار القوانين الجاري بها العمل، بعد أن كان قد قدّم شهادة طبية لإدارة ثانوية الحسن الثاني التي يعمل بها، أثبتت التحريات بشأنها أن المعني لم يكن مريضا وإنما كان حاضرا خلال الفترة المحددة في الشهادة أشغال الدورة العادية لجماعة اسطيحة يإقليم شفشاون بصفته مراسلا صحفيا لإحدى الجرائد، وذلك بشهادة مكتوبة من طرف كل من رئيس المجلس القروي للجماعة المذكورة، وأعضاء المجلس الجماعي وموظفي الجماعة القروية اسطيحة، وكذا قائد ملحقة بواحمد، فضلا عن محضر أشغال الدورة الذي أشار حسب بيان وزارة الوفا إلى حضور الأستاذ المشار إليه بالرغم من سرية الجلسة.
ووصف الوزارة تصرف الأستاذ بغير الأخلاقي، والذي يتنافى مع الواجب المهني ويضر مباشرة بمصلحة التلميذات والتلاميذ في التحصيل الدراسي.
يُشار إلى وزير التربية الوطنية محمد الوفا كان قد صرح خلال اجتماع داخل مجلس النواب، أنه يدرس سبل التعامل مع عدد من رجال التعليم الذين يعملون مراسلين صحافيين لجرائد وطنية وجهوية.

المصدر:هسبريس 
3:18 ص
الثلاثاء، 21 مايو 2013

أربعاء الغرب.. طرد يهود قادمين من إسرائيل (صور)


علم الموقع أن بعض سكان أربعاء الغرب طردوا مجموعة من اليهود قالوا إنهم قادمون من إسرائيل وهم من أصول مغربية.
المصدر نفسه أفاد أن اليهود كانوا ينوون الاستقرار في أربعاء الغرب.
المصدر : كيفاش
5:07 ص
الأربعاء، 15 مايو 2013

الوردي يُطالب "الهاكا" بوقف برامج إذاعيّة


طالب وزير الصحة، الحسين الوردي، الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) بالتدخل من أجل وقف بثّ البرامج الخاصة بالنصائح الطبية على أمواج بعض الإذاعات الوطنية٬ خصوصا الخاصة منها، "والتي تستضيف أشخاصا يتم تقديمهم على أنهم متخصصون في الطب أو التغذية أو التداوي بالأعشاب ويقدمون وصفات بديلة عن العلاج الطبي".
وقالت مراسلة الوزير للهيئة اليوم الثلاثاء٬ إن هذه البرامج تقدم لمستمعيها معلومات حول علاجات مختلفة، "تعتمد بالأساس على مواد نباتية أو معدنية لم تعترف بآثارها العلاجية الهيئات العلمية والطبية على الصعيد الدولي أو الوطني"٬ مشيرة أن نسبة عالية منها تحتوي على السموم وقد تهدّد الصحة العمومية.
وأوضح الوردي أن مركز محاربة التسمم واليقظة الدوائية، التابع لوزارة الصحة، سجل منذ شهور ارتفاعا "ملحوظا" لعدد الأشخاص المصابين بالتسمم نتيجة استهلاكهم لمواد قدمت بشأنها نصائح في هذه البرامج.
المصدر : هسبريس
9:53 ص
السبت، 11 مايو 2013

قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حول فاتح رجب


أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر رجب 1434هـ هو يوم الأحد 12 ماي 2013.

وفي ما يلي نص بلاغ الوزارة بهذا الخصوص:

" تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى علم المواطنين أنها راقبت هلال شهر رجب 1434، بعد مغرب يوم الجمعة 29 جمادى الثانية 1434هـ الموافق لـ 10ماي 2013م، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال  فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته .
وعليه فإن شهر جمادى الثانية يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر رجب هو يوم الأحد 12 ماي 2013.

أهل الله هذا الشهر المبارك على الشعب المغربي٬ والأمة الإسلامية قاطبة بالرقي والازدهار والأمن والهناء٬ إنه سميع مجيب.

المصدر :  وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية
6:43 ص
الجمعة، 10 مايو 2013

أمن البيضاء يوقف 6 من مشجعي الجيش اليوم !!

أمن البيضاء يوقف 6 من مشجعي الجيش
أوقفت مصالح الأمن بالدار البيضاء ستة أشخاص من مشجعي فريق الجيش الملكي متهمين بالسرقة باستعمال العنف والمقرونة بجناية٬ بالمحطة الطرقية لاولاد زيان.
وأوضح مصدر أمني أن الأمر يتعلق في البداية باعتراض سبيل شخص كان مارا٬ صباح الأربعاء الماضي٬ بجانب باب خروج الحافلات بمحطة اولاد زيان٬ من قبل أحد مشجعي الجيش الملكي٬ حيث حاول هذا الأخير سلب الضحية ساعته اليدوية فقاومه٬ ففوجئ بنزول خمسة أشخاص آخرين من حافلة كانت متوجهة صوب مدينة أكادير٬ وأصابوا الضحية بأسلحة بيضاء على مستوى خده الأيسر ورجله اليمنى وعلى مستوى رأسه.
وبعد البحث المعمق الذي أجرته عناصر الشرطة القضائية لأمن الفداء مرس السلطان مع الموقوفين الستة٬ أكدوا أنهم من ساكنة مدينة الرباط٬ وأنهم كانوا متوجهين إلى مدينة أكادير من أجل تشجيع فريقهم الذي سيلعب مباراة في هذه المدينة.
كما اعترفوا بأنهم سمعوا استنجاد صديقهم الذي دخل في عراك مع أحد الأشخاص٬ ونزلوا من الحافلة قصد مؤازرتهم له٬ وهو ما تم بالفعل حيث تمكنوا من تعنيف الضحية كل من موقعه بواسطة الأسلحة البيضاء وحاولوا سرقته إلى أن حضرت العناصر الأمنية وقامت بتوقيفهم.
وتم أيضا الاستماع إلى شاهد عيان وهو مساعد سائق حافلة٬ الذي أكد من خلال تصريحاته أن الأشخاص الستة قاموا بتعنيف الضحية٬ وأنهم كانوا فعلا يمتطون الحافلة المتوجهة إلى مدينة أكادير.
وقد تم إشعار النيابة العامة٬ التي أعطت تعليماتها بوضع مشجعي فريق الجيش الملكي الستة تحت تدابير الحراسة النظرية٬ ومن ثم تقديمهم إلى أنظار العدالة من أجل السرقة الموصوفة المقرونة بجناية.
المصدر :  و م ع
11:46 ص

PSY يلغي حفله بموازين لأسباب خاصة !!


نشرت الصفحة الرسمية لمهرجان موازين على الفايسبوك بأن المغني الكوري PSY  قد أعلن عن إلغاء الحفل المقرر يوم السبت .

وهذا ما جاء في المنشور :

"" يؤسفنا أن نعلن عن إلغاء PSY الحفل الذي كان مقررا ليوم السبت الأول من يونيو حزيران في الجزء الأول من ليلة اختتام مهرجان موازين 2013 في مرحلة OLM. يصف وكيل PSY أن أسباب إلغاء موازين الحفل "خاصة".  ""


4:27 ص
الخميس، 9 مايو 2013

فايسبوكيون يطلقون دعوة احتجاج أمام مقر دوزيم !!

فايسبوكيون يطلقون دعوة احتجاج أمام مقر دوزيم
تسود موجة من الغضب على الموقع الاجتماعي الفايسبوك، احتجاجا على مشاهد تضمنها برنامج قفطان مغربي 2013، الذي عرضته القناة الثانية ليلة أول أمس الثلاثاء، وظهر فيه المغني سعد المجرد، محاطا براقصات، تم وصف لباسهن بالفاضح وغير الأخلاقي.
المحتجون على هذه المشاهد، قالوا أن القناة الثانية بالغت في استفزازها لمشاعر المغاربة المسلمين، من خلال استمرارها في عرض مسلسلات أجنبية لا تحترم الخصوصية المسلمة للشعب المغربي، وكذلك من خلال إقدامها على فسح المجال، لراقصات شبه عاريات، في الأستوديو الخاص بها، وهو ما يشكل سابقة في تاريخ القنوات الوطنية حسب بعض الآراء.
ووصل الغضب حد إطلاق دعوة للاحتجاج أمام مقر القناة الثانية بعين السبع بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، يوم السبت من هذا الأسبوع، لتذكيرها، كما يقول المنشور الموجود في عدة صفحات فايسبوكية، بأنها في دولة إسلامية، ومن الواجب عليها أن تتوقف عن هذه "السموم".
كما شاركت بعض الصفحات الساخرة ك"تقشاب سياسي" في انتقاد القناة الثانية، لدرجة أن وصفتها الشخصية الإلكترونية "سي قشوب" بقناة الدعارة، رابطة في هذا الصدد، بين تصريح لبنكيران قال فيه إن المغرب دولة إسلامية، وواقع القناة الثانية.
المصدر : هسبريس 
12:42 م

أوزين وموشكلتي مع الطوبيس !!


أوزين وموشكلتي مع الطوبيس !!


أوزين: يجي الطّوبيس يهزّ رئيس الحكومة ومحمّد أوزين، والأزمي ونزار وبنعبد الله، ويوصلنا للوزارات.. 
وإذا بغِينَا نْسَافْرُو فمهام وزاريّة نمْشِيوْ للقَامْرَة





3:31 ص
الأحد، 5 مايو 2013

أستاذ طلب من تلميذ إزالة قبعة الرأس فضربه بسلسلة حديدية !!


مصيبة أخرى ..أستاذ طلب من تلميذ إزالة قبعة الرأس فضربه بسلسلة حديدية!!

لم تتمكن الضابطة القضائية بسيدي قاسم إلى حدود ظهر يوم الجمعة من هذا الأسبوع، من الاستماع إلى تلميذ يدرس بالسنة الأولى إعدادي، اعتدى يوم الخميس الماضي، على أستاذه داخل حجرة الدرس بالثانوية الإعدادية الإمام البخاري، حيث قالت "الصباح" في عدد نهاية هذا الأسبوع، أن التلميذ يوجد في حالة فرار، وأن البحث عنه في منزل والديه لم يسفر عن نتيجة.
وأضافت نفس اليومية أن التلميذ المعروف في أوساط التلاميذ بالشغب وبميولاته العدوانية، لم يستسغ أن يأمره أستاذ بإزالة قبعة من رأسه، قبل أن يتطور الأمر عندما أصر الأستاذ على نزعها، ليستل التلميذ سلسلة حديدية كان يحملها في محفظته، ويوجه بها ضربة قوية إلى رأس الأستاذ، أسفرت عن إصابته بجرح خطير، كما تسببت في إصابة التلاميذ بذهول سيما عندما شاهدوا الدماء تسيل بغزارة من رأس الأستاذ.

المصدر : جريدة الصباح
2:34 م

أمام بنكيران وبقوة : الشعب يريد إسقاط موازين (فيديو)



هكذا رددوها وبقوة، الشعب يريد إسقاط موازين، وسيصبح للحدث دلالته القصوى، حينما تعلمون أن الشعار هذا تردد حينما كان بنكيران حاضرا في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الأخير لشبيبة حزب العدالة والتنمية. 

كانت قوة ترديد الشعار "الشعب يريد إسقاط موازين" تزيد من حدة اللحظة، في نفس اللحظة التي كان فيها بنكيران، الأمين العام للحزب، ورئيس الحكومة، يستقبل الشعار ابتساماته المعهودة. 



المصدر : مواقع ومنتديات
2:29 م
السبت، 4 مايو 2013

في كازا.. قطار يصدم شخصا !!


تسبب صدم قطار لشخص، كان يعبر خط السكك الحديدية بين محطتي عين السبع والدار البيضاء المسافرين، في توقف اضطراري وإلغاء نحو عشر رحلات للقطارات، بين المحطتين، وفقا لبلاغ اللمكتب الوطني للسكك الحديدية.
وأوضح المصدر أنه عقب حادث القطار الذي كان متوجها إلى الجديدة، قام سكان مجاورون بعرقلة حركة القطارات، مما تسبب في اضطراب حركة النقل السككي على خط عين السبع – الدار البيضاء المسافرين.

وأشار البلاغ إلى أنه تم تحرير خط السكة الحديدية نحو الساعة الرابعة و25 دقيقة٬ بعد تدخل السلطات، فيما تم نقل الركاب نحو وجهاتهم من خلال توجيه قطارات عبر الدار البيضاء الميناء ونقل زبناء آخرين في قطارات أخرى على مستوى محطات المحمدية وعين السبع والرباط، وفقا للبلاغ.

المصدر : كيفاش
7:09 ص

اعتقال "مقدم" يُخفي شبكة تستفيد من الرشاوى والإتاوات !!

اعتقال "مقدم" يُخفي شبكة تستفيد من الرشاوى والإتاوات ببوقنادل

اعتقلت مصالح الأمن أخيرا أحد أعوان السلطة "مقدم" مُتلبسا بتناول رشوة مالية قدرها عشرة آلاف درهم، حيث تم إلقاء القبض عليه من طرف الجهات المختصة، وذلك بأحد مقاهي مدينة سلا، بعد أن اشترط الحصول على هذا المبلغ من مواطنة وزوجها مقابل تركهما يعيدان بناء ما تم هدمه في معمل الزوجة.
وتعرض الزوجان لابتزاز من لدن بعض مسؤولي السلطة بقيادة بوقنادل، من أجل أداء رشاوى وإتاوات غير قانونية تهم مشروعهما الاستثماري المتواضع في معالجة الرخام، وهو المشروع الذي استثمرا فيه كل مدخراتهما المالية منذ 17 سنة، ليفاجئا بـ"المقدم" ورجال القوات المساعدة مدججين بالجرافات، تحت إمرة خليفة القائد، يهدمون منزل الحارس ومكتب المديرة، وإتلاف ما بداخله من وثائق محاسبية وإدارية وشيكات وتخريب المعدات والآليات وعداد الكهرباء وقطع الماء" وفق ما ورد في بلاغ للشبكة المغربية لحماية المال العام تابعت هذه القضية.
وبعد أن تلقى الزوجان أمرا بعدم العودة لمباشرة أي عمل إلا بعد أداء الرشوة المحددة في 10000 درهم لفائدة رجال السلطة، بحسب تصريحات المقدم المسجلة في الشريط، تم الاتفاق على إعداد خطة محكمة لضبط المرتشين بتصوير الأوراق المالية".
وانتدبت الشبكة محمد اشماعو، المحامي بسلا، الذي قام بإيداع شكاية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا، حيث تم إعطاء التعليمات للمركز القضائي التابع للدرك الملكي بسلا من أجل اعتقال عون السلطة متلبسا بأحد مقاهي المدينة، إذ ألقي عليه القبض بعد تسلم المبلغ المحدد".
وطالبت الشبكة الحقوقية، التي يرأسها الناشط محمد المسكاوي، بفتح تحقيق مع كل الجهات التي تم ذكرها في التسجيل لمشاركتها في عملية الرشوة التي جاء ذكرها على لسان المقدم، وعدم اقتصار المتابعة عليه اعتبارا لكونه، وفق ما صرح به، مجرد وسيط لرؤسائه، سواء في هذه الحالة أو في كل عمليات الرشوة السابقة التي صرح بها في التسجيل".
ودعت الهيئة إلى "حماية الزوجين المبلغين من أي انتقام، أو تهديد سواء من طرف أشخاص أو مؤسسات، تفعيلا لمقتضيات قانون حماية الشهود والمبلغين"، كما حثت جميع المغاربة للتبليغ عن حالات الابتزاز والرشوة لاجتثاث الفساد والمفسدين، وتطهير البلاد من هذه الآفة الخطيرة على الاقتصاد والمجتمع".
المصدر : هسبريس
7:01 ص

إقصاء البارصا والريال يُكبد المغرب خسائر مهمة !!

إقصاء البارصا والريال من عصبة الأبطال يُكبد المغرب خسائر مهمة
لا يبدو أن الإسبان وحدهم من حزنوا على إقصاء البارصا والريال من لعب نهائي دوري أبطال أوروبا، بملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، نهاية هذا الشهر، بل وصل الحزن إلى المغرب بعد أن وضع منظمو كأس العالم للأندية البطلة التي ستحتضنه مراكش وأكادير شهر دجنبر القادم، أيديهم على رؤوسهم وهم يرون الخروج المذل لفريق "الأحلام" برشلونة من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما شاهدوا قبلها بيوم واحد كيف خسر ريال مدريد برعونة حلم الصعود إلى نهائي عصبة الأبطال الأوروبية أمام الفريق الألماني بروسيا دورتموند.
وضع المغاربة خططهم لجلب الجماهير العاشقة لفريق برشلونة إلى المغرب بعد أن يظفر بكأس العصبة الأوروبية، وراهنوا على ريال مدريد في حال إخفاق الفريق الكاتالوني، لكن لا برشلونة ليونيل ميسي ولا ريال كريستيانو رونالدو سيكون بإمكانهما الحضور إلى المغرب للمشاركة في أول كأس عالمية للأندية تقام بأرض إفريقية.
وكانت اللجنة المغربية التي تسهر على ترتيب التسويق الدولي لتظاهرة كأس العالم للأندية التي ستجرى في مدينتي أكادير ومراكش ما بين 12 و 21 دجنبر المقبل تأمل في وجود أحد الفريقين الاسبانيين في البطولة العالمية كي تجلب عشاقهما من القارات الخمس إلى المغرب وتفتح بذلك أسواقا سياحية من خلال صيتهما العالمي، وشهرة اللاعبين ضمن صفوفهما، لتستفيد من العائدات المهمة التي سيضخها السياح الذين كان من المفترض أن يزوروا المغرب خصيصا لمشاهدة نجوم احد الفريقين العريقين، قبل أن يخيب أمل المنظمين في رؤية ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو بمراكش وأكادير، وتضيع بذلك موارد سياحية كبيرة على البطولة التي ستجرى لأول مرة في بلد إفريقي.
و كانت دراسة قام بها مكتب الدراسات الدولي Capital Consulting قد أكدت أن المغرب سيجلب خلال منافسات كأس العالم للأندية حوالي 100 ألف سائح أجنبي، سيضخون في خزينة الدولة أموال جد مهمة من العملة الصعبة، حيث من المنتظر أن يصرف الزائر الواحد خلال تواجده بالمغرب 800 دولار، كما ينتظر أن يتم تسويق ما يقارب 400 ألف تذكرة تقدر قيمتها المالية ب 12 مليار سنتيم، وهو مبلغ مالي محترم قادر على تغطية لوحده الكثير من مصاريف تنظيم التظاهرة العالمية، التي ستكلف المغرب في نسختيها لسنتي 2013 و2014، ما مجموعه 80 مليون دولار (70 مليار سنتيم)، فيما يقتصر دعم الحكومة للنسخة الواحدة في حدود 8 ملايير سنتيم.
المصدر : هسبريس
7:00 ص
الجمعة، 3 مايو 2013

حريقٌ يُلحق أضرارا مادية بعِمارة في البيضاء !!!

تسببت بعض المواد القابلة للاشتعال بمحل تجاري لبيع العقاقير، صبيحة اليوم الجمعة، باندلاع حريق بعمارة سكنية من سبعة طوابق بحي بوركون بمدينة الدار البيضاء.
وأكد شاهد عيان في التصريح ، أن الحريق المندلع أسفل العمارة، حوالي التاسعة من صباح اليوم الجمعة، تسبب في إلحاق أضرار مادية بالشقق المتواجدة بالطابقين الأول والثاني، نافيا أن يكون الحريق قد خلف أية خسائر في الأرواح، بعد أن تمكنت عناصر الوقاية المدنية من إخماده.
الحريق الذي أتى على كل محتويات المحل التجاري، تسبب في اختناق بضعة أشخاص بينهم شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة بفعل الدخان، نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.
المصدر : هسبريس
11:22 ص